الرئيسية / الأخبار / الكرة المغربية / حصاد العرب بالكان: الانتقادات تحاصر جيريس وصدمة مبكرة لموريتانيا
حصاد العرب بالكان: الانتقادات تحاصر جيريس وصدمة مبكرة لموريتانيا

حصاد العرب بالكان: الانتقادات تحاصر جيريس وصدمة مبكرة لموريتانيا

عاشت المنتخبات العربية يوماً حافلاً في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد أن ظهر منتخب تونس لأول مرة في النسخة الحالية للكان وحقق تعادلا مخيبا للآمال مع أنجولا بهدف لكل منهما بالمجموعة الخامسة، كما أن منتخب موريتانيا دشن أول ظهور له بالبطولة عبر التاريخ، بخسارة أمام مالي بنتيجة 4-1.

كووورة يطرح في التقرير التالي حصاد يوم المنتخبات العربية في الكان:

الانتقادات تحاصر جيريس مبكراً

حاصرت الانتقادات الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس بعد التعادل المخيب في مباراة أنجولا وعدم الحفاظ على التقدم بهدف يوسف المساكني.

وخرج نجوم الكرة التونسية بردود فعل غاضبة بعد التعادل وعلى رأسهم طارق ذياب الذي انتقد عبر تويتر الأداء التكتيكي لجيريس بخلاف الانتقادات الحادة من الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي،

وتعرض المدرب لانتقادات بسبب الإبقاء على بعض اللاعبين المهمين على مقاعد البدلاء وعلى رأسهم فرجاني ساسي الذي شارك بديلا، مع عدم مشاركة مهاجم صريح منذ البداية والاعتماد على وهبي الخرزي.

صدمة موريتانيا

تلقى منتخب موريتانيا صدمة قوية في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية بهزيمة ثقيلة أمام مالي بنتيجة 4-1.

الهزيمة القاسية أصابت المدرب الفرنسي كورينتين مارتينيز المدير الفني لمنتخب موريتانيا بالإحباط وهو ما عبر عنه في المؤتمر الصحفي مؤكداً أن النتيجة مخيبة ووجه اللوم للأخطاء الدفاعية التي ظهرت بوضوح في المباراة.

ودخل الحسن العيد لاعب موريتانيا التاريخ بعدما سجل أول هدف في تاريخ المنتخب ببطولة أمم أفريقيا من ضربة جزاء.

أجيري يرفض تضخيم أزمة التحرش

رفض المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر تضخيم أزمة التحرش التي فجرتها عارضة أزياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باتهام الرباعي عمرو وردة ومحمود الونش وأيمن أشرف وأحمد حسن كوكا، بالتحرش بها لفظيا.

أجيري اكتفى بالحديث مع اللاعبين الأربعة دون توقيع عقوبات بحسب ما أكده إيهاب لهيطة مدير المنتخب، كما أكد أن مسألة الاستبعاد من المباريات أمر فني في يد أجيري فقط.

وخاض منتخب مصر مرانه المفتوح لوسائل الإعلام وظهر أحمد حجازي مدافع المنتخب بواق للأنف، ورفض اللاعبون الإدلاء بأي تصريحات.

رينارد يراقب كوت ديفوار

حضر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب مباراة كوت ديفوار وجنوب أفريقيا بالمجموعة الرابعة لمتابعة أداء الأفيال الإيفوارية التي فازت بهدف نظيف.

رينارد دون ملاحظاته استعداداً لمباراة كوت ديفوار القادمة كما أن يونس بلهندة لاعب منتخب المغرب غاب عن التدريبات الجماعية بعد حصوله على راحة إضافية.

عقوبة وتحذير للجزائر

تعرض منتخب الجزائر لعقوبة مالية من الاتحاد الأفريقي "كاف" بسبب إشعال جماهيره الشماريخ في مباراة كينيا التي فاز بها محاربو الصحراء بهدف نظيف.

وهدد الكاف بتوقيع عقوبات أكبر في المرحلة القادمة حال تكرار الأمر سواء مالياً أو الحرمان من الجماهير.

شاهد أيضاً

أمرابط بديلا لمايكون في قائمة النصر الآسيوية

أمرابط بديلا لمايكون في قائمة النصر الآسيوية

يتجه الجهاز الفني لفريق النصر السعودي، بقيادة البرتغالي، روي فيتوريا، للاستعانة بخدمات المغربي، نور الدين …